SLOGAN TREND

1:10 م



ظهرت مؤخراً صيحة السلوجان في كثير من منصات عروض الازياء إبتداءً من اسبوع الموضة في نيويورك الى باريس , ( او ما تعرف بصيحة الشعارات ) سواءً تلك الشعارات التي تحمل اسم العلامة التجارية او تلك التي توجه رساله معينة من خلال الأزياء , على الرغم من وجودها سابقاً الا انها اصبحت اكثر شعبية و انتشاراً في 2017 تأثيراً بالأحداث السياسية من الإنتخابات الأمريكية , فنجد الكثير من الشعارات رسائل ذات طابع سياسي .
ومن المحتمل استمرارية هذه الصيحه كذلك الى 2018 , فهذا مارأيته من خلال اسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2018 .

أتت الشعارات بعبارات تحمل الإيجابية وتعزيز النفس و عبارات توعوية , ولكن نجد ان هناك ميل سياسي واضح للعبارات التي تعزز المرأة , مثل قميص ديور الشهير We should all be feminist اللذي اتى من  عنوان كتاب للكاتبة تشيماماندا تغوزي أديتشي , وكذلك مجموعة حياتها للمصممة السعودية أروى البنوي من وحي شعار تمكين المرأة والمساوة بين الجنسين. 










حيث استخدم العديد من المصممين منصة العرض الخاصة بهم كمنصة شخصية للتعبير عن موقفهم من القضايا الحالية.

استخدم المصمم جوناثان سيمخاي شعار Feminist AF , حيث قام بتوزيع قمصان على منصة العرض الخاصه به لكل الحضور تحمل هذا الشعار , ويقول : انه سوف يتبرع بكافة المبالغ المدخله من هذا القميص المشتراه من خلال الموقع , ويضيف قائلا : فقط من خلال التعاون والمجتمع يمكن ان نرتفع فوق الكراهية .

وكذلك الحال بالنسبة للدار الفرنسية ديور سوف تتبرع بنسبة مئوية من العائدات من كل بيع من قميص We should all be feminist  لمؤسسة كلارا ليونيل .











يبدو أن دعم حقوق الإنسان هو اتجاه الموضة الجديد.













في هذا الموسم من اسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2018 قدمت العلامة البحرينية نون باي نور اسلوب السلوجان حيث ظهرت كلمة الحكمة والحب في المنصة







ومن أسبوع الموضة لباريس ربيع وصيف 2018 قدمت  Christian Wijnants
قمصان تحمل كلمة عشق , إيمان












Off-White SS18 Clutch



الأمر لم يقتصر فقط على الملابس , حيث اكتسحت موضة السلوجان الإكسسورات والأحذيه 









سلوجان بإستخدام شعار العلامة التجارية :







You Might Also Like

0 التعليقات

Popular Posts

Like us on Facebook

Flickr Images

Subscribe