THE BEST COMMERCIALS OF 2016
9:49 صأحد عناصر التسويق الأربع الاساسية هي الترويج , حيث يعتبر نشاط الترويج احد الأدوات الرئيسية التي تمكن من تحقيق هدف النشاط التسويقي وهو اشباع حاجات ورغبات المستهلك .
فالترويج كنشاط اتصالي يؤثر في سلوك المستهلك في عملية الشراء , و يؤثر في تدعيم ولاء المستهلك وثقته .
وبالرغم من ان هناك وسائل وطرق كثيرة للترويج , الا ان الاعلان وخاصة الاعلان التلفزيوني يستخدم بدرجة أكبر وينفق عليه اموال أكثر حيث ان الناس اصبحت تفضل الاعلان المرئي , واصبح مجال تنافس للشركات في تقديم الإعلانات وتوجيه رسالتها من خلاله .
وهنا أستعرض أفضل الإعلانات التجارية في عام 2016 من وجهة نظري .
Nike: Unlimited You
Life isn’t about finding your limits. It’s about realizing you have none
Begin your story
أول افضل إعلان هو للشركة الرياضية نايكي وشعارها المعروف : فقط إفعلها .
رسالة الإعلان : أنت بلا حدود
دائما اعلانات نايك تأتي محفزه وملهمه للرياضيين وهذه من الاعلانات المفضله لدي .
Amazon
جاءت رسالة اعلان أمازون بمعنى عميق وهو عن التسامح و ترك التعصب بين المذاهب والأديان , حيث صورت قصة اثنين من الاصدقاء القدامى يزور احدهم الاخر ويكتشفوا بأن لديهم نفس المشكله , وسوقت من خلاله احد خدماتها , اعلان رائع
ملاحظة : قناة امازون باليوتيوب قاموا بحذف الاعلان من حسابهم ! :/
KLM Royal Dutch Airlines
”The holidays are all about being together.
الخطوط الجوية الملكية الهولندية ورسالة الاعلان : قضاء العطلات معا , على الرغم من أن المطار في موسم العطلات مزدحم ولكن كثير من الناس يقضون اوقاتهم في التنقل لوحدهم , او قراءة كتاب , او التحقق في هواتفهم , ولكن هذا مايحدث عندما يجتمعون مع بعضهم البعض بدلا من اجهزتهم ويرون السحر من حولهم .
Bobbi Brown : " Be Who You Are "
بوبي بروان شركة مستحضرات التجميل و شعارها " كوني على طبيعتك " , حيث سألو مجموعة من النساء ماذا تعني كوني على طبيعتك بالنسبة لهم ؟
Android: Rock, Paper, Scissors
’ Be Together Not The Same ’
أندرويد وحجرة ورقة مقص , ورسالتها بأن نكون متعاونيين مع بعضنا البعض وليس نفس بعض , حيث جاء الاعلان من خلال اللعبة الشهيرة حجرة ورقة مقص .
Procter & Gamble
طبعا أكيد اضيف الى قائمتي الشركة العملاقة بروكتر اند جامبل للمنتجات الإستهلاكية , إعلاناتها لموسم الاولمبياد كانت جدا رائعة -أكثر من اعلان - .
0 التعليقات